الاحتلال يحكم على أسيرة مقدسية جريحة بالسجن 8 سنوات و10 آلاف شيكل

تاريخ الإضافة الأربعاء 4 كانون الثاني 2017 - 12:44 م    عدد الزيارات 2510    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


قضت محكمة الاحتلال الصهيوني، اليوم الأربعاء، على الطالبة المقدسية الجريحة مرح بكير (17عامًا) بالسجن لمدة 8 سنوات ونصف، وغرامة مالية بقيمة 10 آلاف شيقل، بدعوى محاولتها طعن مستوطنين بالقدس المحتلة.
وكانت الفتاة المقدسية بكير من حي بيت حنينا شمال القدس أصيبت في شهر أكتوبر من عام 2015م، بجروح خطيرة بعد أن أطلقت قوّات الاحتلال النار عليها في القدس بحجة اشتباههم بأنها أرادت طعن مستوطنين، في حين نفى شهود عيان أن تكون الفتاة قد حاولت طعن أي مستوطن، وأكدوا، في حينه، أن المستوطنين كانوا يلاحقون الفتيات بعد خروجهن من مدرسة عبد الله بن الحسين بحي الشيخ جراح وسط المدينة، ويسخرون منهن، وباشر بعدها أحد المستوطنين بالصراخ مدّعيًا أن بكير حاولت طعنه خلال تواجدها في موقف للمواصلات العامّة، فقامت قوّات الاحتلال بإطلاق 10 رصاصات باتجاهها وإصابتها بجروح خطيرة. 

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »