كيري يحذر: قرار نقل السفارة الأميركية للقدس "سيفجر الوضع"

تاريخ الإضافة السبت 7 كانون الثاني 2017 - 1:29 م    عدد الزيارات 3390    التعليقات 0    القسم نقل السفارة الأمريكية، أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس

        


قال وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، مساء الجمعة، أن بعض القرارات والتغيرات المحتملة في السياسة الخارجية الأميركية قد تكون "تفجيرية".
وقال كيري في مقابلة مع شبكة (سي. بي. إس) الاخبارية بشأن توقعاته في حال مضى الرئيس المنتخب دونالد ترامب في عزمه نقل السفارة الأميركية من "تل أبيب" الى القدس: "سيكتشف (دونالد ترامب) بسرعة أن هذا سيفجر الوضع".
وأضاف أن نقل السفارة : "سيحدث انفجاراً بالمنطقة كلها ، وليس فقط في الضفة الغربية، وربما حتى في "إسرائيل" نفسها، وفي جميع أنحاء المنطقة".
وتابع: "اذا ما قرر (ترامب) فجأة، وأعلن أن تكون القدس هي موقع سفارتنا، فإن الولايات المتحدة ستتأثر في حال قبولها بهذه الخطوة التي سيكون لها أيضا تأثير على الأردن ومصر، ما يضعف قدرتها على العمل مع "إسرائيل" كما هو الحال اليوم".
من جهته، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية جون كيربي : "إن الوزير (كيري) ومن خبرته الكبيرة بهذا الموضوع توصل إلى قناعة مفادها بأن نقل السفارة إلى القدس (من تل أبيب) سيفجر المنطقة". 

زياد ابحيص

تغييرات مهمة يفرضها الاحتلال في محيط الأقصى بعد انتهاء فترة الإغلاق

السبت 27 شباط 2021 - 11:19 م

 منذ نهاية الإغلاق الرابع الذي فرضته سلطات الاحتلال والذي دام 42 يوماً، وظفتها لتفريغ الأقصى من المصلين وخنق البلدة القديمة للقدس، وهي تحاول سلطات توظيف جائحة كورونا بشكلٍ آخر ضد الأقصى، وقد بات تهويد… تتمة »

زياد ابحيص

متواصلون

السبت 30 كانون الثاني 2021 - 2:33 م

متواصلون يحاول الاحتلال توجيه تهمٍ لعدد من نشطاء فلسطين بتهمة "التواصل مع الخارج"، ليحاول عبثاً أن يكرس أن الفلسطينيين تحت احتلاله كتلة من البشر منبتة عن أي عمق أو تواصل...ورداً على ذلك انطلقت حملة #م… تتمة »