سلطات الاحتلال تعاقب الأمم المتحدة وتُخفّض 6 ملايين دولار من تمويلها

تاريخ الإضافة السبت 7 كانون الثاني 2017 - 7:03 م    عدد الزيارات 3876    التعليقات 0    القسم قرار وقف الاستيطان، شؤون الاحتلال

        


 قالت "إسرائيل" الجمعة إنها ستخفض ستة ملايين دولار من تمويل الأمم المتحدة في 2017 احتجاجا على قرار أصدره مجلس الأمن الدولي وطالب بإنهاء بناء المستوطنات "الإسرائيلية" على الأراضي المحتلة.
وامتنعت الولايات المتحدة عن التصويت على القرار الذي صدر في 23 ديسمبر كانون الأول مما سمح لمجلس الأمن بتبني القرار بأغلبية 14 صوتا .
وكانت "إسرائيل" والرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب قد طالبا واشنطن باستخدام حق النقض (الفيتو).
وقالت بعثة "إسرائيل" في الأمم المتحدة إن التمويل سيُخفض لهيئات الأمم المتحدة التي وصفتها بأنها "معادية لـ(إسرائيل)" ومن بينها اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف وإدارة الأمم المتحدة للحقوق الفلسطينية.
وقال داني دانون سفير (إسرائيل) لدى الأمم المتحدة في بيان "من غير المنطقي بالنسبة لـ (إسرائيل) أن تمول هيئات تعمل ضدنا في الأمم المتحدة. و"على الأمم المتحدة إنهاء الواقع السخيف الذي تدعم فيه هيئات هدفها الوحيد هو نشر التحريض والدعاية المناهضة لـ(إسرائيل)".
وقالت البعثة (الإسرائيلية) إنها ستمضي قدما في مزيد من المبادرات التي تهدف إلى إنهاء الأنشطة المناهضة لـ(إسرائيل) في الأمم المتحدة بعد تولي ترامب الرئاسة في 20 يناير كانون الثاني.

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »