بلدية الاحتلال تبحث الأربعاء المصادقة على بناء 390 وحدة استيطانية في القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 9 كانون الثاني 2017 - 10:13 م    عدد الزيارات 2508    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 تبحث ما تسمى بـ"اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء" التابعة لبلدية الاحتلال في القدس يوم بعد غد الأربعاء، المصادقة على بناء نحو 390 وحدة سكنية استيطانية جديدة، في منطقة شعفاط وسط القدس المحتلة.
وكانت المصادقة على هذه الوحدات تأجلت عدة مرات في الأسابيع الأخيرة، رفعا للحرج لتزامنها مع خطاب سياسي كان قد أعلن عنه جون كيري– وزير الخارجية الأمريكية-، أو التصويت في مجلس الأمن ضد الاستيطان في الأراضي المحتلة عام 1967.
ورجحت مصادر عبرية أن تنظر اللجنة اللوائية في جلستها بعد غد الأربعاء 11ديسمبر/كانون الثاني الجاري، المصادقة على بناء 170 وحدة سكنية في حي "راموت شلومو"، و220 وحدة سكنية في حي "راموت" بالإضافة الى المصادقة على بناء كنيس يهودي وروضة أطفال في الحي نفسه.

هشام يعقوب

من عزلتي في الكورونا

الثلاثاء 13 تشرين الأول 2020 - 5:39 م

مريض كورونا يُناجي الأسير ماهر الأخرس الذي يخوض إضرابًا عن الطعام لنيلِ حريتِه منذ نحو 80 يومًاكانتْ صورتُك هي الأكثر التصاقًا بمخيّلتي وأنا أقاسي أوجاعًا محمولةً جرّاء الكورونا.ماهر...ماهر، هل تسمعني… تتمة »

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »