بلدية الاحتلال تبحث الأربعاء المصادقة على بناء 390 وحدة استيطانية في القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 9 كانون الثاني 2017 - 10:13 م    عدد الزيارات 2563    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 تبحث ما تسمى بـ"اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء" التابعة لبلدية الاحتلال في القدس يوم بعد غد الأربعاء، المصادقة على بناء نحو 390 وحدة سكنية استيطانية جديدة، في منطقة شعفاط وسط القدس المحتلة.
وكانت المصادقة على هذه الوحدات تأجلت عدة مرات في الأسابيع الأخيرة، رفعا للحرج لتزامنها مع خطاب سياسي كان قد أعلن عنه جون كيري– وزير الخارجية الأمريكية-، أو التصويت في مجلس الأمن ضد الاستيطان في الأراضي المحتلة عام 1967.
ورجحت مصادر عبرية أن تنظر اللجنة اللوائية في جلستها بعد غد الأربعاء 11ديسمبر/كانون الثاني الجاري، المصادقة على بناء 170 وحدة سكنية في حي "راموت شلومو"، و220 وحدة سكنية في حي "راموت" بالإضافة الى المصادقة على بناء كنيس يهودي وروضة أطفال في الحي نفسه.

زياد ابحيص

تغييرات مهمة يفرضها الاحتلال في محيط الأقصى بعد انتهاء فترة الإغلاق

السبت 27 شباط 2021 - 11:19 م

 منذ نهاية الإغلاق الرابع الذي فرضته سلطات الاحتلال والذي دام 42 يوماً، وظفتها لتفريغ الأقصى من المصلين وخنق البلدة القديمة للقدس، وهي تحاول سلطات توظيف جائحة كورونا بشكلٍ آخر ضد الأقصى، وقد بات تهويد… تتمة »

زياد ابحيص

متواصلون

السبت 30 كانون الثاني 2021 - 2:33 م

متواصلون يحاول الاحتلال توجيه تهمٍ لعدد من نشطاء فلسطين بتهمة "التواصل مع الخارج"، ليحاول عبثاً أن يكرس أن الفلسطينيين تحت احتلاله كتلة من البشر منبتة عن أي عمق أو تواصل...ورداً على ذلك انطلقت حملة #م… تتمة »