مقرب من ترامب يبلغ عباس بنقل السفارة للقدس بعد 20 الشهر

تاريخ الإضافة الجمعة 13 كانون الثاني 2017 - 6:45 م    عدد الزيارات 3378    التعليقات 0    القسم نقل السفارة الأمريكية، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


قالت صحيفة "هآرتس" العبرية، اليوم الجمعة، إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس غيّر من تقديراته للموقف هذا الأسبوع عندما أبلغه رجل أعمال يهودي أمريكي بنية الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب نقل السفارة لمدينة القدس المحتلة بعد أداء اليمين الدستورية.
وذكرت "هآرتس" العبرية أن تقديرات عباس قبل ذلك كانت تشير إلى أن ترامب لا ينوي فعليا نقل السفارة بل كان الأمر في إطار الدعاية الانتخابية فقط، إلا أن زيارة رجل الأعمال الأمريكي للمقاطعة قلبت الأمور رأسا على عقب.
وأشارت إلى أن رجل الأعمال الأمريكي المقرب من الرئيس ترامب "دانييل أرباس" التقى بعباس الثلاثاء الماضي وأبلغه بنية ترامب نقل السفارة الأمريكية من "تل أبيب" إلى القدس بعد توليه مهام منصبه في العشرين من الشهر الجاري.
فيما أكد مصدر رفيع المستوى بمنظمة التحرير وصول بلاغ من الإدارة الأمريكية الجديدة بأن الموعد ربما يكون في الواحد والعشرين من الشهر الجاري. 

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »