مقرب من ترامب يبلغ عباس بنقل السفارة للقدس بعد 20 الشهر

تاريخ الإضافة الجمعة 13 كانون الثاني 2017 - 6:45 م    عدد الزيارات 3089    التعليقات 0    القسم نقل السفارة الأمريكية، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


قالت صحيفة "هآرتس" العبرية، اليوم الجمعة، إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس غيّر من تقديراته للموقف هذا الأسبوع عندما أبلغه رجل أعمال يهودي أمريكي بنية الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب نقل السفارة لمدينة القدس المحتلة بعد أداء اليمين الدستورية.
وذكرت "هآرتس" العبرية أن تقديرات عباس قبل ذلك كانت تشير إلى أن ترامب لا ينوي فعليا نقل السفارة بل كان الأمر في إطار الدعاية الانتخابية فقط، إلا أن زيارة رجل الأعمال الأمريكي للمقاطعة قلبت الأمور رأسا على عقب.
وأشارت إلى أن رجل الأعمال الأمريكي المقرب من الرئيس ترامب "دانييل أرباس" التقى بعباس الثلاثاء الماضي وأبلغه بنية ترامب نقل السفارة الأمريكية من "تل أبيب" إلى القدس بعد توليه مهام منصبه في العشرين من الشهر الجاري.
فيما أكد مصدر رفيع المستوى بمنظمة التحرير وصول بلاغ من الإدارة الأمريكية الجديدة بأن الموعد ربما يكون في الواحد والعشرين من الشهر الجاري. 

زياد ابحيص

تغييرات مهمة يفرضها الاحتلال في محيط الأقصى بعد انتهاء فترة الإغلاق

السبت 27 شباط 2021 - 11:19 م

 منذ نهاية الإغلاق الرابع الذي فرضته سلطات الاحتلال والذي دام 42 يوماً، وظفتها لتفريغ الأقصى من المصلين وخنق البلدة القديمة للقدس، وهي تحاول سلطات توظيف جائحة كورونا بشكلٍ آخر ضد الأقصى، وقد بات تهويد… تتمة »

زياد ابحيص

متواصلون

السبت 30 كانون الثاني 2021 - 2:33 م

متواصلون يحاول الاحتلال توجيه تهمٍ لعدد من نشطاء فلسطين بتهمة "التواصل مع الخارج"، ليحاول عبثاً أن يكرس أن الفلسطينيين تحت احتلاله كتلة من البشر منبتة عن أي عمق أو تواصل...ورداً على ذلك انطلقت حملة #م… تتمة »