مقرب من ترامب يبلغ عباس بنقل السفارة للقدس بعد 20 الشهر

تاريخ الإضافة الجمعة 13 كانون الثاني 2017 - 6:45 م    عدد الزيارات 3284    التعليقات 0    القسم نقل السفارة الأمريكية، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


قالت صحيفة "هآرتس" العبرية، اليوم الجمعة، إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس غيّر من تقديراته للموقف هذا الأسبوع عندما أبلغه رجل أعمال يهودي أمريكي بنية الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب نقل السفارة لمدينة القدس المحتلة بعد أداء اليمين الدستورية.
وذكرت "هآرتس" العبرية أن تقديرات عباس قبل ذلك كانت تشير إلى أن ترامب لا ينوي فعليا نقل السفارة بل كان الأمر في إطار الدعاية الانتخابية فقط، إلا أن زيارة رجل الأعمال الأمريكي للمقاطعة قلبت الأمور رأسا على عقب.
وأشارت إلى أن رجل الأعمال الأمريكي المقرب من الرئيس ترامب "دانييل أرباس" التقى بعباس الثلاثاء الماضي وأبلغه بنية ترامب نقل السفارة الأمريكية من "تل أبيب" إلى القدس بعد توليه مهام منصبه في العشرين من الشهر الجاري.
فيما أكد مصدر رفيع المستوى بمنظمة التحرير وصول بلاغ من الإدارة الأمريكية الجديدة بأن الموعد ربما يكون في الواحد والعشرين من الشهر الجاري. 

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »