الاحتلال يصادق على قانون لمنع مقاطعي "إسرائيل" من دخولها

تاريخ الإضافة الأحد 15 كانون الثاني 2017 - 2:46 م    عدد الزيارات 3316    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس، شؤون الاحتلال

        


صادقت لجنة الداخلية في البرلمان الصهيوني "الكنيست"، على مشروع قانون يمنع منح تأشيرة دخول إلى "إسرائيل" أو تصريحا للمكوث فيها لمواطنين أجانب دعوا إلى مقاطعة "إسرائيل"، وذلك تمهيدًا للتصويت على مشروع القانون بالقراءتين الثانية والثالثة.
ويعني سن هذا القانون منع نشطاء حركة مقاطعة "إسرائيل" وسحب الاستثمارات منهم وفرض عقوبات عليهم.
ويسمح القانون المعمول به حاليا في "إسرائيل" بمنح تأشيرة دخول بصورة أوتوماتيكية، لكنه يخول وزير الداخلية بمنع دخول شخص دعا إلى مقاطعة "إسرائيل".
وسيكون وزير الداخلية الصهيوني مخولا بالسماح لشخص مُنع من الدخول لـ"إسرائيل" بالدخول إليها بموجب مشروع القانون الجديد.
ورفض أعضاء لجنة الداخلية في "الكنيست" اقتراحا قدمته ممثلة وزارة القضاء بأن يستثني مشروع القانون فلسطينيين يحملون تصريحا مؤقتا بالمكوث في "إسرائيل" لعدة أسباب بينها لم الشمل.
وانتقد أعضاء "كنيست" من المعارضة مشروع القانون ووصفوه بـ"القانون السيء"، مؤكدين أنه يشكل مقاطعة لغير "الإسرائيليين" الذين ينتقدون سياسة إسرائيل تجاه الفلسطينيين وفي الأراضي المحتلة ويسعى إلى كم الأفواه، وإنه قانون يهدف إلى فرض رقابة على معارضي الاحتلال. 

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »