الغنوشي: نقل السفارة الأمريكية للقدس تكريس للاحتلال والظلم

تاريخ الإضافة الأحد 15 كانون الثاني 2017 - 1:42 م    عدد الزيارات 3721    التعليقات 0    القسم نقل السفارة الأمريكية، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


قال رئيس حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي إن "نقل سفارة أمريكا لدى "إسرائيل" إلى القدس تكريس للاحتلال والظلم واعتداء على القانون الدولي".
واعتبر راشد الغنوشي اعتزام دونالد ترامب، نقل سفارة بلاده لدى "إسرائيل" من مدينة "تل أبيب" إلى القدس، "تكريسا للاحتلال والظلم واعتداء على القانون الدولي".
وقال الغنوشي، على هامش ندوة حوارية بمناسبة الذكرى السادسة للثورة التونسية التأمت بالعاصمة تونس، السبت، أن "القانون الدولي لا يعترف بحق القوة لاكتساب الشرعية ولا يعترف بحق أي دولة باحتلال أراضي غيرها والقدس هي تحت الاحتلال".
وشدّد على أن قرار نقل السفارة فيه "اعتداء على حقوق الإنسان واعتداء على أحرار العالم واعتداء على الأمة العربية والإسلامية وأهل القدس".
وأكد الغنوشي أن "المطلوب من العرب والمسلمين بل وكل أحرار العالم أن يعبروا عن تضامنهم مع القدس".
وتابع: "على كل من يحترم القيم الإنسانية والقانون الدولي أن يعترض حتى يفسخ هذا القرار بكل ما هو متاح من وسائل قانونية". 

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »