تحذير من بناء 560 وحدة استيطانية جديدة في القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 23 كانون الثاني 2017 - 1:21 م    عدد الزيارات 4213    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس، شؤون الاحتلال

        


حذر أمين عام المؤتمر الوطني الشعبي للقدس اللواء بلال النتشة من قرار بلدية الاحتلال في القدس ببناء 560 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنتي راموت و" رمات شلومو" بالقدس المحتلة.
وأكد النتشة، في بيان له اليوم، "أن هذه الخطوة من شأنها تقويض الجهود الدولية لدفع مسيرة التسوية السياسية إلى الأمام الأمر الذي من شأنه خلق وقائع ديمغرافية جديدة على الارض".
واعتبر النتشة قرار الاحتلال تحديا لقرار مجلس الأمن الاخير القاضي بوقف اعمال الاستيطان بالأراضي الفلسطينية المحتلة بما في ذلك القدس. 

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »