تحذير من بناء 560 وحدة استيطانية جديدة في القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 23 كانون الثاني 2017 - 1:21 م    عدد الزيارات 4379    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس، شؤون الاحتلال

        


حذر أمين عام المؤتمر الوطني الشعبي للقدس اللواء بلال النتشة من قرار بلدية الاحتلال في القدس ببناء 560 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنتي راموت و" رمات شلومو" بالقدس المحتلة.
وأكد النتشة، في بيان له اليوم، "أن هذه الخطوة من شأنها تقويض الجهود الدولية لدفع مسيرة التسوية السياسية إلى الأمام الأمر الذي من شأنه خلق وقائع ديمغرافية جديدة على الارض".
واعتبر النتشة قرار الاحتلال تحديا لقرار مجلس الأمن الاخير القاضي بوقف اعمال الاستيطان بالأراضي الفلسطينية المحتلة بما في ذلك القدس. 

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »