فرنسا تدين المصادقة على بناء وحدات استيطانية جديدة في القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 24 كانون الثاني 2017 - 11:48 ص    عدد الزيارات 2713    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس

        


أدانت فرنسا منح سلطات الاحتلال التراخيص لبناء 566 وحدة استيطانية في مستوطنات: “رامات شلومو”، و”راموت”، و”بسغات زيئيف”، في القدس الشرقية.
وذكّر الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسية، في بيان صحفي، بالقرار 2334 الصادر عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في 23 كانون الأول/ديسمبر 201، القاضي بعدم شرعية الاستيطان بموجب القانون الدولي، والذي طالب بوقفه الفوري والتام.
وقال إن الاستيطان يمثل خطرًا جسيمًا على حل الدولتين، الذي ذكّر المجتمع الدولي بحرصه عليه إبّان مؤتمر باريس الدولي المنعقد في 15 كانون الثاني/يناير الماضي.
وأشار إلى أن حل الدولتين يبقى الأفق الوحيد لتحقيق السلام الدائم بين الفلسطينيين و"الإسرائيليين". 

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »