أوقاف القدس تستنكر التصعيد في المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 24 كانون الثاني 2017 - 10:14 م    عدد الزيارات 2558    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 استنكرت دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة "ما يقوم به المستوطنون اليهود الذين يقتحمون المسجد يومياً من انتهاكات بحق حرمة المسجد الأقصى مؤخرا من أداء طقوس دينية مختلفة من الصلوات، وطقوس مباركة الزواج، وطقوس مباركة البلوغ، وغيرها تحت مرأى الشرطة "الإسرائيلية" التي تقوم على حمايتهم ورعايتهم".
واعتبرت دائرة الاوقاف، في بيان لها مساء اليوم الثلاثاء، مثل هذه التصرفات "تصعيدا من قبل المتطرفين اليهود في ظل وجود الشرطة "الإسرائيلية". وقالت "إن هذه الخطوات تحمل تغييرا للوضع التاريخي القائم للمسجد الأقصى المبارك خاصة وأنها تقوم بإدخالهم إلى المسجد الأقصى من طرف واحد وتحت حراسة الشرطة والقوات الخاصة".
وأكدت الدائرة، في بيانها، على "أن المسجد الأقصى المبارك بمساحته البالغة 144 دونما هو للمسلمين وحدهم، وتحت رعاية ووصاية الملك عبد الله الثاني بن الحسين، وترفض رفضا باتا السماح بدخول المتطرفين اليهود لساحات المسجد أو أي أمر يمس تغيير الوضع التاريخي القائم قبل احتلال مدينة القدس عام 1967م".

زياد ابحيص

تغييرات مهمة يفرضها الاحتلال في محيط الأقصى بعد انتهاء فترة الإغلاق

السبت 27 شباط 2021 - 11:19 م

 منذ نهاية الإغلاق الرابع الذي فرضته سلطات الاحتلال والذي دام 42 يوماً، وظفتها لتفريغ الأقصى من المصلين وخنق البلدة القديمة للقدس، وهي تحاول سلطات توظيف جائحة كورونا بشكلٍ آخر ضد الأقصى، وقد بات تهويد… تتمة »

زياد ابحيص

متواصلون

السبت 30 كانون الثاني 2021 - 2:33 م

متواصلون يحاول الاحتلال توجيه تهمٍ لعدد من نشطاء فلسطين بتهمة "التواصل مع الخارج"، ليحاول عبثاً أن يكرس أن الفلسطينيين تحت احتلاله كتلة من البشر منبتة عن أي عمق أو تواصل...ورداً على ذلك انطلقت حملة #م… تتمة »