الاتحاد الأوروبي: الاستيطان يجعل حل الدولتين مستحيلًا

تاريخ الإضافة الخميس 2 شباط 2017 - 4:02 م    عدد الزيارات 4487    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، استيطان، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


حذرت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي فيدريكا موغيريني، أمس الاربعاء، من أن إعلان إسرائيل الأخير عن بناء وحدات استيطانية جديدة يمكن ان يجعل حل الدولتين "مستحيلا".

وقالت موغيريني، في تصريحات نقلتها وكالة "فرانس برس": إن الاعلان عن بناء 3000 وحدة استيطانية جديدة "يعد توجها مقلقا للغاية ويشكل تحديا مباشرا لفرص التوصل الى حل على اساس دولتين قابلتين للحياة، وهو امر يزداد صعوبة ويمكن ان يصبح مستحيلا".

وأضافت أن الاتحاد الاوروبي "يأسف بشدة لمضي اسرائيل قدما في هذا، رغم المخاوف والاعتراضات الدولية الجدية المستمرة التي تثار على كل المستويات".

وقالت موغيريني إن الاستمرار في توسيع المستوطنات "يتعارض تماما" مع سياسة الاتحاد الاوروبي وتوصيات اللجنة الرباعية المؤلفة من الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة والامم المتحدة وروسيا.

واضافت أن "التوصل الى حل الدولتين عن طريق التفاوض هو الطريق الوحيد لتلبية تطلعات الجانبين المشروعة وتحقيق السلام الدائم. 

براءة درزي

القدس.. يحبّها رسول الله وتحبّه

الأربعاء 28 تشرين الأول 2020 - 7:40 م

إلى بيت المقدس عُرج برسول الله من المسجد الحرام، ومن بيت المقدس أسري به عليه السلام، فكانت القدس نافذة الأرض إلى العلا وتاريخ الأرض المتّصل بالسماء وبرسالة خاتم الأنبياء. في بيت المقدس صلّى عليه السلا… تتمة »

هشام يعقوب

من عزلتي في الكورونا

الثلاثاء 13 تشرين الأول 2020 - 5:39 م

مريض كورونا يُناجي الأسير ماهر الأخرس الذي يخوض إضرابًا عن الطعام لنيلِ حريتِه منذ نحو 80 يومًاكانتْ صورتُك هي الأكثر التصاقًا بمخيّلتي وأنا أقاسي أوجاعًا محمولةً جرّاء الكورونا.ماهر...ماهر، هل تسمعني… تتمة »