"حماس": "تقييد الأذان" عنصرية "إسرائيلية" لطمس هوية شعبنا

تاريخ الإضافة الإثنين 13 شباط 2017 - 8:21 م    عدد الزيارات 2960    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


أكدت حركة "حماس"، أن مصادقة حكومة الاحتلال "الإسرائيلي" على مشروع تقييد الأذان، استمرار لسياسته الهادفة إلى طمس هوية الشعب الفلسطيني العربية والإسلامية؛ عبر منعه من ممارسة شعائره الدينية المكفولة بكل القوانين الإنسانية.

وقال الناطق باسم الحركة، حازم قاسم، في تصريحٍ صحفيٍّ، عبر صفحته على "فيسبوك" مساء الأحد: إن هذا القانون امتداد لسياسة القوانين الصهيونية الهادفة لتهجير الفلسطينيين على مستوى الأرض والإنسان.

وأضاف: "إسرائيل تستمر في سياستها العنصرية عبر سن قوانين وإصدار قرارات ضد الفلسطينيين التي كان آخرها مصادقة الحكومة الإسرائيلية على صيغة معدلة لمشروع قانون تقييد الأذان"، مؤكدًا أنها (إسرائيل) تواصل سن القوانين التي تدلل على عنصريتها التي تمارسها ضد الشعب الفلسطيني".

وشدد على أن سياسة الاحتلال لن تُوقف تمسك الشعب الفلسطيني بكامل حقوقه وهويته، وسيواصل نضاله بجميع الأشكال لتحرير كامل الأرض الفلسطينية.

 

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »