أسيران مقدسيان يشرعان بالإضراب المفتوح عن الطعام

تاريخ الإضافة الجمعة 17 شباط 2017 - 1:09 م    عدد الزيارات 2812    التعليقات 0    القسم شؤون الأسرى المقدسيين، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


أعلن الأسيران جمال أبو الليل ورائد فايز مطير، من مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، إضرابهما المفتوح عن الطعام احتجاجاً على اعتقالهما الإداري، ابتداءً من الخميس.

وأشار نادي الأسير الفلسطيني إلى أن قوات الاحتلال كانت اعتقلت الأسير مطير بتاريخ 14 شباط/ فبراير 2016، فيما اعتقلت الأسير أبوالليل في اليوم التالي من التاريخ ذاته، وأصدرت بحقّهما أوامر اعتقال إداري ثلاث مرّات منذ اعتقالهما، لمدّة ستة شهور في كل منها.

يذكر أن الأسير جمال أبو الليل هو عضو مجلس ثوري سابق في حركة فتح، فيما يشغل الأسير رائد مطير منصب رئيس مركز شباب قلنديا، وكانا قد تعرّضا للاعتقال سابقاً عدّة مرات.

براءة درزي

القدس.. يحبّها رسول الله وتحبّه

الأربعاء 28 تشرين الأول 2020 - 7:40 م

إلى بيت المقدس عُرج برسول الله من المسجد الحرام، ومن بيت المقدس أسري به عليه السلام، فكانت القدس نافذة الأرض إلى العلا وتاريخ الأرض المتّصل بالسماء وبرسالة خاتم الأنبياء. في بيت المقدس صلّى عليه السلا… تتمة »

هشام يعقوب

من عزلتي في الكورونا

الثلاثاء 13 تشرين الأول 2020 - 5:39 م

مريض كورونا يُناجي الأسير ماهر الأخرس الذي يخوض إضرابًا عن الطعام لنيلِ حريتِه منذ نحو 80 يومًاكانتْ صورتُك هي الأكثر التصاقًا بمخيّلتي وأنا أقاسي أوجاعًا محمولةً جرّاء الكورونا.ماهر...ماهر، هل تسمعني… تتمة »