قلنديا..الاحتلال يقمع مسيرة نُصرة للأسرى المُضربين عن الطعام

تاريخ الإضافة الأحد 19 شباط 2017 - 9:13 م    عدد الزيارات 2309    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


اندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال، مساء اليوم على حاجز "قلنديا" العسكري شمال القدس المحتلة، عقب مسيرة انطلقت نُصرة للأسرى المضربين عن الطعام.

وذكرت مصادر محلية أن مسيرة انطلقت من مخيم قلنديا للاجئين الفلسطينيين شمال القدس باتجاه الحاجز العسكري، مساء اليوم، نُصرة وتأييداً للأسيرين جمال أبو الليل ورائد مطير في إضرابهما المفتوح عن الطعام لليوم الرابع على التوالي، احتجاجاً على اعتقالهما إدارياً.

وأضافت أن المسيرة انطلقت من المخيم باتجاه الحاجز، حيث قمعت قوات الاحتلال المشاركين من خلال إطلاق القنابل الصوتية والغازية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات بين الطرفين.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال أغلقت الحاجز بشكل جزئي بسبب المواجهات المندلعة، كما استنفر الاحتلال قواته على في محيط الحاجز العسكري.

ويخوض الأسرى أبو الليل ومطير، وهما من مخيم قلنديا إضرابهما عن الطعام بسبب اعتقالهما "إدارياً" لمدة 6 شهور جديدة، حيث يحتجزهما الاحتلال في سجن "النقب" الصحراوي.

ومنذ يوم الخميس (لحظة الإعلان عن بدء إضراب الأسيرين عن الطعام) بدأت حركة "فتح" بنشاطاتها في إقامة خيمة اعتصام في مخيم قلنديا تضامناً معهما، كما شرعت في تنظيم وقفة تضامنية أمام المحكمة "المركزية" في القدس (بالتزامن مع عقد جلسة للأسير أبو الليل)، وأخرى على مدخل المخيم.

يُشار إلى أن مقاومين فلسطينيين، استهدفوا جنود الاحتلال المتمركزين على حاجز "قلنديا" العسكري بإطلاق النار باتجاههم، منتصف ليلة (السبت/ الأحد) دون وقوع إصابات في صفوفهم.

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »