ياسين حمود: المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج رسائل في كل الإتجاهات

تاريخ الإضافة الأحد 26 شباط 2017 - 4:37 م    عدد الزيارات 6187    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة، أبرز الأخبار

        


 

قال الأستاذ ياسين حمود، مدير عام مؤسسة القدس الدولية، عضو الهيئة التأسيسية للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج:" إن الشعب الفلسطيني يثبت يوما بعد يوم في كل أماكن تواجده قدرته على حشد قواه ورسم دوره في مرحلة ربما ظن المحتل أنها مرحلة رفع الرايات البيضاء وتقديم مزيد من التنازلات" .

وأضاف:"  خسرت القضية الفلسطينية مساحات عملاقة من الفعل والتأثير بسبب إقصاء وتهميش طاقات شعبنا المبدعة في الخارج وخسرنا مواقع مهمة في القضية الفلسطينية بسبب منطق التسوية الفاشل الذي جر على القضية الفلسطينية الويلات من تضاعف الاستيطان وتهويد القدس وتمزيق وحدة الشعب الفلسطيني وتكريس الانقسام والدور الوظيفي في التنسيق الأمني وخدمة الاحتلال .

وأكد مدير عام مؤسسة القدس أن المؤتمر يبرق برسالة مهمة الى القمة العربية المزمع عقدها في نهاية آذار القادم في عمان مفادها أن أي تسوية إقليمية أو تطبيع عربي مع الكيان الصهيوني خطر على الجميع. وقال:" أمام تهاوي وسقوط حل الدولتين واعتداءات الاحتلال المتصاعدة على القدس والأقصى فإن واجب الدول العربية دعم صمود الشعب الفلسطيني وعدم توجيه طعنات غادرة للأقصى من خلال ما يتسرب من لقاءات سرية وآفاق تسوية وتحالفات عربية مع دولة الاحتلال".

وشدد عضو الهيئة التأسيسية للمؤتمر  على أهمية موقع فلسطينيي الخارج في المشروع الوطني الفلسطيني، معتبرا أول المهام التي يفرضها نجاح هذا المؤتمر هو بذل الجهود الجادة في رسم دور ورسالة واضحة لفلسطينيي الخارج يشترك فيها الجميع وتستوعب الكل الفلسطيني.

ودعا حمود إلى إجراء البحوث والدراسات عن إمكانات وطاقات الشعب الفلسطيني في الخارج بما يسهل توظيفها واستثمارها وإبتكار الوسائل والأطر القادرة على تشكيل حراك مستمر لدعم صمود أهلنا في الداخل وحمل قضيتنا العادلة الى العالم وبناء التحالفات الشعبية مع القوى الحية ومؤسسات المجتمع المدني في كل مكان.

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »