الأسير "مطير" يعلّق إضرابه عن الطعام بعد الاتفاق على إطلاق سراحه في نيسان القادم

تاريخ الإضافة الثلاثاء 28 شباط 2017 - 11:28 ص    عدد الزيارات 3639    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


علّق الأسير الفلسطيني رائد فايز مطير، من سكّان مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، مساء أمس، إضرابه المفتوح عن الطّعام بعد اتّفاق مع ضبّاط مصلحة سجون الاحتلال الصهيوني؛ يقضي بإطلاق سراحه في 15 نيسان/ أبريل القادم.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني، في بيان مشترك ليلة أمس الاثنين: إن الأسير مطير خاض إضرابا استمرّ (12) يوما؛ احتجاجا على اعتقاله الإداري.

ولفت البيان إلى أن مصلحة سجون الاحتلال أعادت الأسير مطير إلى الأقسام العادية في سجن "النقب" بعد عزله في زنازين سجن "عسقلان" خلال إضرابه، لافتاً إلى أنه يعاني من أوجاع في الظهر والبطن، وقد نقص وزنه قرابة (10 كغم).

يذكر أن الأسير مطير (47 عاماً)، وشرع بالإضراب المفتوح عن الطعام في تاريخ 16 شباط/ فبراير الجاري، وكانت سلطات الاحتلال اعتقلته في 12 نيسان/ أبريل 2016، وقد تعرّض لاعتقالات سابقة وصل مجموعها لست سنوات.

ويتولى مطير منصب رئيس مركز شباب قلنديا، كما أنه عضو لجنة إقليم سابق لحركة فتح في القدس، وهو متزوج ووالد لستة أبناء، أصغرهم طفلة ولدت بعد اعتقاله ولم يرها بعد.

يذكر أن أسيرين آخرين يواصلان إضرابهما ضد الاعتقال الإداري، وهما الأسير المقدسي القيادي بحركة فتح جمال أبو اللّيل-من مخيم قلندي- المضرب لليوم (12)، والأسير الصحفي محمد القيق، والمضرب منذ (22) يوماً.

براءة درزي

القدس.. يحبّها رسول الله وتحبّه

الأربعاء 28 تشرين الأول 2020 - 7:40 م

إلى بيت المقدس عُرج برسول الله من المسجد الحرام، ومن بيت المقدس أسري به عليه السلام، فكانت القدس نافذة الأرض إلى العلا وتاريخ الأرض المتّصل بالسماء وبرسالة خاتم الأنبياء. في بيت المقدس صلّى عليه السلا… تتمة »

هشام يعقوب

من عزلتي في الكورونا

الثلاثاء 13 تشرين الأول 2020 - 5:39 م

مريض كورونا يُناجي الأسير ماهر الأخرس الذي يخوض إضرابًا عن الطعام لنيلِ حريتِه منذ نحو 80 يومًاكانتْ صورتُك هي الأكثر التصاقًا بمخيّلتي وأنا أقاسي أوجاعًا محمولةً جرّاء الكورونا.ماهر...ماهر، هل تسمعني… تتمة »