مستوطنون ومستخدمو آثار يدنسون المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 28 شباط 2017 - 12:35 م    عدد الزيارات 2431    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات

        


اقتحمت مجموعات من عصابات المستوطنين اليهودية، بينهم 32 من غُلاة المتطرفين بلباسهم التلمودي التقليدي، وسبعة عناصر من مخابرات الاحتلال، وثلاثة من مستخدمي سلطة آثار الاحتلال، و20 مستوطنا من منظمة ما تسمى "طلاب لأجل الهيكل"، في الفترة الصباحية من اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة، وبحراسات معززة ومشددة من قوات الاحتلال الخاصة.

وقال مراسلنا في القدس إن الاقتحامات تمت عبر مجموعات صغيرة ومتتالية، وتخللها محاولات متعددة لإقامة طقوس وحركات وصلوات تلمودية في أرجاء المسجد، فضلاً عن تلقي هذه المجموعات شروحات حول أسطورة الهيكل المزعوم، في الوقت الذي فرض حراس وسدنة المسجد المبارك رقابة صارمة على المستوطنين خلال اقتحاماتهم وجولاتهم الاستفزازية والمشبوهة في المسجد/ في ما صدحت حناجر مُصلين بهتافات التكبير الاحتجاجية ضد المستوطنين.

براءة درزي

القدس.. يحبّها رسول الله وتحبّه

الأربعاء 28 تشرين الأول 2020 - 7:40 م

إلى بيت المقدس عُرج برسول الله من المسجد الحرام، ومن بيت المقدس أسري به عليه السلام، فكانت القدس نافذة الأرض إلى العلا وتاريخ الأرض المتّصل بالسماء وبرسالة خاتم الأنبياء. في بيت المقدس صلّى عليه السلا… تتمة »

هشام يعقوب

من عزلتي في الكورونا

الثلاثاء 13 تشرين الأول 2020 - 5:39 م

مريض كورونا يُناجي الأسير ماهر الأخرس الذي يخوض إضرابًا عن الطعام لنيلِ حريتِه منذ نحو 80 يومًاكانتْ صورتُك هي الأكثر التصاقًا بمخيّلتي وأنا أقاسي أوجاعًا محمولةً جرّاء الكورونا.ماهر...ماهر، هل تسمعني… تتمة »