نيابة الاحتلال تطالب المحكمة العليا برد التماسات تحرير جثامين الشهداء

تاريخ الإضافة الأربعاء 1 آذار 2017 - 6:36 م    عدد الزيارات 2217    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


طالبت نيابة الاحتلال، أمس الثلاثاء، المحكمة العليا في الكيان برد الالتماسات المطالبة بالإفراج عن جثامين الشهداء المحتجزة.

جاء رد النيابة متضمنا المطالبة بتطبيق قرار المجلس الوزاري المصغر بحكومة الاحتلال الـ "كابينيت"؛ القاضي بتجميد عملية تسليم الشهداء الذين تدعي قيامهم بعمليات ضد جنود الاحتلال ومستوطنيه، والمنتمون لحركة حماس.

من جانبها، أشارت "الحملة الوطنية" لاسترداد جثامين الشهداء، إلى أن حكومة الاحتلال تستخدم جثامين الشهداء "كورقة ضغط لتحقيق مآرب سياسية مهملة حق العائلات الفلسطينية باسترداد جثامين أبنائهم ودفنهم بطريقة تليق بحجم نضالهم وتضحياتهم".

ولفتت النظر إلى "أن "تل أبيب" تحوّل قضية الجثامين إلى ملف مفاوضات بين الاحتلال وأي جهة كانت؛ فدفن الشهداء حق لذويهم ولعائلاتهم".

ويواصل الاحتلال احتجاز جثامين ستة شهداء فلسطينيين وهم؛ عبد الحميد أبو سرور (أقدم الجثامين المحتجزة في ثلاجات الاحتلال؛ منذ 20 أبريل 2016)، محمد الطرايرة، محمد الفقيه، رامي العورتاني، مصباح أبو صبيح، وفادي قنبر.

 

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »