الأردن يدين إنشاءات تهويدية في القصور الأموية المحاذية للأقصى

تاريخ الإضافة الخميس 2 آذار 2017 - 10:27 ص    عدد الزيارات 4403    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


دانت الحكومة الأردنية الأربعاء تنفيذ سلطات الاحتلال أعمال إنشائية في منطقة القصور الأموية الملاصقة للجدار الجنوبي للمسجد الأقصى في القدس المحتلة، مطالبة إسرائيل بـ "وقفها على الفور".

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني إن "الحكومة تدين أعمال الإنشاءات "الإسرائيلية" في منطقة القصور الأموية المجاورة للجدار الجنوبي للمسجد الأقصى المبارك، الحرم القدسي الشريف، وتطالب بوقفها على الفور".

وأضاف المومني في تصريحاته، التي أوردتها وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) إن "هذه الإجراءات تمثل انتهاكا واضحا لالتزامات "إسرائيل" القوة القائمة بالاحتلال والقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، ومعاهدات السلام بين البلدين".

ورأى أن "هذه الإجراءات تعمل على تقويض الجهود المبذولة من أجل التهدئة والحفاظ على الوضع التاريخي العام في المسجد الأقصى المبارك، الحرم القدسي الشريف ومحيطه".

وطالب المومني الحكومة "الإسرائيلية" بـ "وقف هذه الاعتداءات فورا، وإزالة كل التغييرات التي أجريت في الموقع وإعادة الوضع إلى ما كان عليه في السابق".

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »