تحذرات من انهيارات أرضية جنوب المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الأحد 5 آذار 2017 - 6:39 م    عدد الزيارات 2251    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


حذرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، في تقريرها الشهري، من انهيارات أرضية في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، بسبب حفريات الاحتلال المستمرة والمتواصلة لشق أنفاق في المنطقة باتجاه المسجد الاقصى وباحة حائط البراق.

وأكد التقرير أن الاحتلال واصل انتهاكاته الجسيمة والمنظمة لقواعد القانون الدولي وحقوق الانسان في الاراضي الفلسطينية بشكل عام وفي القدس المحتلة بشكل خاص.

وقال: تجلت تلك الانتهاكات في استخدام القوة المسلحة ضد المدنيين الفلسطينيين، والإمعان في سياسة الحصار والإغلاق، والاستيلاء على الأراضي خدمة لمشاريعها الاستيطانية، وتهويد مدينة القدس، والاعتقالات التعسفية، وملاحقة المزارعين في لقمة عيشهم، وفرض غرامات مالية وضرائب مرتفعة وتعجيز في البناء لإخراج الرخص وارتفاع في اسعار المواد التموينية والشقق السكنية التي تطال كل مدينة القدس بالغلاء الفاحش بل وتشريع قوانين لفرض وقائع على الارض بهدف افراغ المقدسيين واخراجهم خارج الجدار بطرق ممنهجة وبغطاء قانوني وغير قانوني.

وأضاف التقرير: نتج عن مواصلة الحفريات التهديدية اسفل المسجد الاقصى المبارك، والبلدة القديمة ككل، انهيارات ارضية في "حوش بيضون" ببلدة سلوان جنوب الاقصى، وهو ما يعتبر بداية انهيار المدينة المقدسة وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك وغيره من معالم القدس التاريخية.

وقد سُجلت اعتقال اكثر من 130 مواطن مقدسي، وواصلت قوات الاحتلال ممارسة أعمال التوغل في المدينة المحتلة وضواحيها واعتقال المواطنين بشكل يومي وعاثت خرابا في ممتلكاتهم. كما واصلت المحاكم الاسرائيلية اصدار لوائح الاتهام والاحكام المختلفة بحق الاسرى المقدسيين والتضييق عليهم بإبعاد بعضهم عن المدينة لفترات متفاوتة.

فيما تواصلت اقتحامات المتطرفين لباحات المسجد الاقصى المبارك بشكل شبه يومي في اطار التقسيم الزماني والمكاني للمسجد.

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »