العاهل الأردني: المساس بالوضع القائم في القدس سيكون له انعكاسات سلبية

تاريخ الإضافة الإثنين 6 آذار 2017 - 2:17 م    عدد الزيارات 4760    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


قال العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، إن المساس بالوضع التاريخي القائم في القدس سيكون له انعكاسات سلبية على المنطقة برمتها، مجددًا دعمه لـ "حل الدولتين".

وشدد العاهل الأردني في تصريحات صحفية له أمس الأحد، على أهمية تكثيف الجهود لإعادة إطلاق مفاوضات "جادة وفاعلة" بين الفلسطينيين و"الإسرائيليين"، استنادًا إلى حل الدولتين، "باعتباره الحل الوحيد لإنهاء الصراع".

وأفاد بأن التوصل إلى "سلام عادل وشامل" من شأنه تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة ولشعوبها، محذرًا من أن عدم إحراز أي تقدم في مسار عملية السلام سيؤجج مشاعر اليأس والإحباط لدى شعوب المنطقة.

وجاء تصريحات العاهل الأردني خلال استقباله لوفد من القيادات اليهودية الأميركية، أمس، في قصر بسمان، في اجتماع جرى خلاله استعراض جهود تحريك عملية السلام، وتطورات الأوضاع في المنطقة، وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا".

وأشارت إلى أن اللقاء تناول الجهود الإقليمية والدولية لمحاربة خطر الإرهاب، ضمن استراتيجية شمولية، لما يشكله من تهديد لمنظومة الأمن والسلم العالميين.

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »