العاهل الأردني: المساس بالوضع القائم في القدس سيكون له انعكاسات سلبية

تاريخ الإضافة الإثنين 6 آذار 2017 - 2:17 م    عدد الزيارات 4190    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


قال العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، إن المساس بالوضع التاريخي القائم في القدس سيكون له انعكاسات سلبية على المنطقة برمتها، مجددًا دعمه لـ "حل الدولتين".

وشدد العاهل الأردني في تصريحات صحفية له أمس الأحد، على أهمية تكثيف الجهود لإعادة إطلاق مفاوضات "جادة وفاعلة" بين الفلسطينيين و"الإسرائيليين"، استنادًا إلى حل الدولتين، "باعتباره الحل الوحيد لإنهاء الصراع".

وأفاد بأن التوصل إلى "سلام عادل وشامل" من شأنه تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة ولشعوبها، محذرًا من أن عدم إحراز أي تقدم في مسار عملية السلام سيؤجج مشاعر اليأس والإحباط لدى شعوب المنطقة.

وجاء تصريحات العاهل الأردني خلال استقباله لوفد من القيادات اليهودية الأميركية، أمس، في قصر بسمان، في اجتماع جرى خلاله استعراض جهود تحريك عملية السلام، وتطورات الأوضاع في المنطقة، وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا".

وأشارت إلى أن اللقاء تناول الجهود الإقليمية والدولية لمحاربة خطر الإرهاب، ضمن استراتيجية شمولية، لما يشكله من تهديد لمنظومة الأمن والسلم العالميين.

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »