العاهل الأردني: المساس بالوضع القائم في القدس سيكون له انعكاسات سلبية

تاريخ الإضافة الإثنين 6 آذار 2017 - 2:17 م    عدد الزيارات 4680    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


قال العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، إن المساس بالوضع التاريخي القائم في القدس سيكون له انعكاسات سلبية على المنطقة برمتها، مجددًا دعمه لـ "حل الدولتين".

وشدد العاهل الأردني في تصريحات صحفية له أمس الأحد، على أهمية تكثيف الجهود لإعادة إطلاق مفاوضات "جادة وفاعلة" بين الفلسطينيين و"الإسرائيليين"، استنادًا إلى حل الدولتين، "باعتباره الحل الوحيد لإنهاء الصراع".

وأفاد بأن التوصل إلى "سلام عادل وشامل" من شأنه تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة ولشعوبها، محذرًا من أن عدم إحراز أي تقدم في مسار عملية السلام سيؤجج مشاعر اليأس والإحباط لدى شعوب المنطقة.

وجاء تصريحات العاهل الأردني خلال استقباله لوفد من القيادات اليهودية الأميركية، أمس، في قصر بسمان، في اجتماع جرى خلاله استعراض جهود تحريك عملية السلام، وتطورات الأوضاع في المنطقة، وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا".

وأشارت إلى أن اللقاء تناول الجهود الإقليمية والدولية لمحاربة خطر الإرهاب، ضمن استراتيجية شمولية، لما يشكله من تهديد لمنظومة الأمن والسلم العالميين.

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »