تركيا تدين المصادقة على مشروع تقييد الأذان

تاريخ الإضافة الجمعة 10 آذار 2017 - 2:41 م    عدد الزيارات 2691    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


اعتبر رئيس الشؤون الدينية التركي محمد غورماز مصادقة "الكنيست" على مشروع قانون يقيّد إقامة الأذان تجاهلا وإنكارا للوجود الإسلامي بأراضي فلسطين.

وأكد خلال مراسم افتتاح مسجد بولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا، على مكانة القدس الكبيرة بالنسبة للمسلمين بعد مكة المكرمة والمدينة المنورة، مبينًا أن "حظر الأذان في مكان مقدس، يعني حظر كامل الوجود الإسلامي في تلك الأراضي عبر التاريخ".

وأضاف: "الرموز والشعائر العظيمة لا تزول مع تطبيق هذا الحظر، وعندما تمنعون الأذان في بلد ما، يأتي جميع سكان هذا البلد ليرفعوه مجددًا بصوت واحد، مؤكدين عدم اعترافهم بذلك الحظر".

كما شدّد على استحالة وضع القيود على قلوب الناس والقضاء على الرموز والشعائر المقدسة فضلًا عن حرية الإيمان والاعتقاد.

زياد ابحيص

متواصلون

السبت 30 كانون الثاني 2021 - 2:33 م

متواصلون يحاول الاحتلال توجيه تهمٍ لعدد من نشطاء فلسطين بتهمة "التواصل مع الخارج"، ليحاول عبثاً أن يكرس أن الفلسطينيين تحت احتلاله كتلة من البشر منبتة عن أي عمق أو تواصل...ورداً على ذلك انطلقت حملة #م… تتمة »

مازن الجعبري

الغائب والحاضر في أحداث الأقصى

الجمعة 15 كانون الثاني 2021 - 9:10 ص

 " إسرائيل " لن تتوقف عن تنفيذ وتحقيق أحلامها ومخططاتها في المسجد الأقصى، ولديها استراتيجية وسياسة ثابتة، ولكنها تُغيّر فقط في إجراءاتها تبعاً للمواقف السياسية الدولية والإقليمية والمحلية، ونحن نعلم أ… تتمة »