استشهاد شاب مقدسي في "باب الأسباط" بعد طعنه جندييْن إسرائيلييْن

تاريخ الإضافة الإثنين 13 آذار 2017 - 8:09 ص    عدد الزيارات 3566    التعليقات 0    القسم شؤون الأسرى المقدسيين، انتفاضة ومقاومة، أبرز الأخبار

        


استُشهد شاب مقدسي (25 عاما) صباح اليوم الإثنين في منطقة باب الأسباط (من أبواب القدس القديمة) برصاص قوات الاحتلال بعد تمكنه من طعن جنديّيْن من ما يسمى "حرس الحدود" بقوات الاحتلال، وُصفت إصابة أحدهما بالمتوسطة وآخر بالطفيفة.

وقال مراسلنا في القدس المحتلة بأن قوات الاحتلال أغلقت منطقة باب الأسباط بالكامل أمام المواطنين ومركباتهم، في حين ساد المنطقة توتر شديد امتد الى البلدة القديمة.

وفي تطور لاحق، اقتحمت قوات كبيرة من جنود الاحتلال، قبل قليل، حي جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة في محاولة لدهم منزل الشهيد واعتقال والديْه ، وأكد بيان لشرطة الاحتلال بأن الشهيد من سكان الحي، وهو إبراهيم مطر، من حي الشقيرات بجبل المكبر.

في سياق آخر، شرع طلبة مدارس برشق قوات الاحتلال بالحجارة، والتي ترد بالقنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة دون تسجيل اصابات مباشرة حتى الآن.

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »