الكنيست يصوّت على قانون "أدوميم" أثناء زيارة مبعوث ترامب إلى "إسرائيل"

تاريخ الإضافة الثلاثاء 14 آذار 2017 - 8:57 ص    عدد الزيارات 4079    التعليقات 0    القسم استيطان، شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


ذكرت القناة الثانية العبرية أنه أثناء زيارة المبعوث الأمريكي الخاص للرئيس الامريكي " جايسون غرنبلت" إلى "إسرائيل" اليوم الثلاثاء سيطرح على لجنة التشريع الوزارية في  الكنيست مشروع  قرار ضم مستوطنة "معاليه ادوميم".

وذكرت مصادر "إسرائيلية" بأن طرح القرار للتصويت في الكنيست من شأنه أن يمس بالعلاقات بين "إسرائيل" والولايات المتحدة بعد ان اتفقت الدولتين على تشكيل طاقم مشترك، وحسب المصادر الأمريكية سيفسرون مشروع قرار ضم "معاليه ادوميم" فرض حقائق على الارض .

وتابعت القناة كان من المفترض عرض مشروع القرار الاسبوع الماضي ولكن بنيامين نتنياهو طالب تأجيل التصويت وتم ذلك، وحسب مشروع القرار فإن مستوطنة "معاليه ادوميم" تعتبر جزء لا يتجزأ من "إسرائيل".

كما سيزور المبعوث الأمريكي رام الله وسيلتقي رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »