انتقاد فلسطيني لسكوت أوروبا على ممارسات "إسرائيل" في القدس

تاريخ الإضافة الأحد 19 آذار 2017 - 2:59 م    عدد الزيارات 3329    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


قالت مصادر مطلعة ان السلطة الفلسطينية دعت الاتحاد الاوروبي الى عدم إجراء لقاءات مع مسؤولين "اسرائيليين" في مدينة القدس.

واضافت أن هذا الطلب ورد في رسالة وجهها أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات الى وزيرة الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغريني والى كل من دول الاتحاد الاوروبي.

وتضمنت الرسالة انتقادات للسياسة الاوروبية تجاه القدس وتسليم اوروبا بما تقوم به "اسرائيل" من إغلاق للمؤسسات الفلسطينية شرقي القدس.

ودعت الرسالة الاتحاد الاوروبي الى إنهاء "السياسة السلبية" بهذا الشأن والتي تؤدي الى قيام "اسرائيل" بتنفيذ سياساتها غير الشرعية في المدينة المقدسة.

ولفتت المصادر الى أن الرسالة تضمنت طلبا واضحا بأن تعقد اللقاءات بين الدبلوماسيين الأوروبيين ونظرائهم "الاسرائيليين" في "تل ابيب" وليس غربي القدس الى أن يتم إعادة افتتاح بيت الشرق والسماح للمسؤولين الفلسطينيين بلقاء نظرائهم الاوروبيين شرقي القدس.

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »