تركيا تؤكد أن طرح مناقصات استيطانية جديدة في القدس "مخالفة للقانون الدولي"

تاريخ الإضافة الثلاثاء 28 نيسان 2015 - 11:14 م    عدد الزيارات 3565    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


 قالت وزارة الخارجية التركية، بحسب بيان صادر عنها، مساء الاثنين، أن نشر حكومة الاحتلال لمناقصات لبناء 77 وحدة استيطانية جديدة، في مدينة القدس المحتلة، "أمر يتنافى مع القانون الدولي".


وفي وقت سابق قالت حركة "السلام الآن" اليسارية إن حكومة نتنياهو نشرت مناقصات لبناء 77 وحدة استيطانية جديدة، في مدينة القدس، تشمل بناء 36 وحدة في مستوطنة "النبي يعقوب"، و41 وحدة في مستوطنة "بسغات زئيف، وكلتاهما شمالي القدس.


ورأت الحركة أن القرار الجديد قد يكون مؤشرًا على سياسة الحكومة الجديدة التي يعكف رئيس الوزراء المكلف، بنيامين نتنياهو على تشكيلها.

هشام يعقوب

من عزلتي في الكورونا

الثلاثاء 13 تشرين الأول 2020 - 5:39 م

مريض كورونا يُناجي الأسير ماهر الأخرس الذي يخوض إضرابًا عن الطعام لنيلِ حريتِه منذ نحو 80 يومًاكانتْ صورتُك هي الأكثر التصاقًا بمخيّلتي وأنا أقاسي أوجاعًا محمولةً جرّاء الكورونا.ماهر...ماهر، هل تسمعني… تتمة »

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »