الأمم المتحدة: "إسرائيل" لم تنفذ طلب مجلس الأمن بوقف الاستيطان

تاريخ الإضافة السبت 25 آذار 2017 - 10:25 ص    عدد الزيارات 4093    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، استيطان، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


قال مبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف لمجلس الأمن التابع للمنظمة الدولية: إن إسرائيل لم تتخذ خطوات لوقف بناء المستوطنات، وفق ما طالب به قرار المجلس.

وأضاف ملادينوف للمجلس في أول تقرير له عن تنفيذ القرار الصادر في 23 كانون الأول (ديسمبر) الماضي: "القرار يدعو إسرائيل لاتخاذ خطوات (لوقف كل الأنشطة الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما يشمل القدس الشرقية)، لم تُتخذ مثل تلك الخطوات خلال فترة التقرير".
 

وامتنعت الولايات المتحدة عن التصويت بما سمح بتمرير القرار في مجلس الأمن متحدية ضغوطاً من الرئيس المنتخب وقتها دونالد ترامب ومن إسرائيل وبعض المشرعين الأميريكيين الذين حثوا واشنطن على استخدام حق النقض (الفيتو) ضده.

كما أكد المبعوث الأممي، أنه من "غير المقبول" استمرار التحريض على العنف ضد اليهود من جانب ما أسماهم "متطرفي حماس" وبعض الجماعات الفلسطينية.

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »