توتر شديد في الأقصى واعتقال حارسين لمنعهما آثار الاحتلال من سرقة أحد حجارة المسجد

تاريخ الإضافة الإثنين 27 آذار 2017 - 9:09 ص    عدد الزيارات 2468    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


تسود المسجد الأقصى المبارك، في هذه الأثناء، أجواء شديدة التوتر، عقب منع حراس المسجد المبارك لـ"عالم" آثار يهودي بسرقة أحد حجارة المسجد الأقصى القديم.

وقال مراسلنا في القدس المحتلة إن قوات الاحتلال انتشرت في المكان وسط تجمهر المُصلين، واعتقلت حارسي المسجد: سلمان ابو ميالة، ولؤي أبو السعد واقتادتهما الى أحد مراكز التوقيف والتحقيق في البلدة القدية بالقدس المحتلة.

ولفت مراسلنا الى أن مدير المسجد الاقصى الشيخ عمر الكسواني حاول منع الاحتلال اعتقال حراس المسجد وتعرّض للدفع من عناصر الوحدات الخاصة، في الوقت الذي ما زالت فيه حناجر المصلين تصدح بهتافات التكبير الاحتجاجية.

وكانت مجموعات من عصابات المستوطنين جددت اقتحامها اليوم للمسجد الاقصى من باب المغاربة بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الخاصة، ولليوم الثاني على التوالي يؤدي عدد من المستوطنين المعروفين باسم "الحريديم" طقوسا وشعائر تلمودية في المسجد المبارك بلباسهم التلمودي الأسود التقليدي وبحماية وحراسة مشددة.

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »