توتر شديد في الأقصى واعتقال حارسين لمنعهما آثار الاحتلال من سرقة أحد حجارة المسجد

تاريخ الإضافة الإثنين 27 آذار 2017 - 9:09 ص    عدد الزيارات 2560    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


تسود المسجد الأقصى المبارك، في هذه الأثناء، أجواء شديدة التوتر، عقب منع حراس المسجد المبارك لـ"عالم" آثار يهودي بسرقة أحد حجارة المسجد الأقصى القديم.

وقال مراسلنا في القدس المحتلة إن قوات الاحتلال انتشرت في المكان وسط تجمهر المُصلين، واعتقلت حارسي المسجد: سلمان ابو ميالة، ولؤي أبو السعد واقتادتهما الى أحد مراكز التوقيف والتحقيق في البلدة القدية بالقدس المحتلة.

ولفت مراسلنا الى أن مدير المسجد الاقصى الشيخ عمر الكسواني حاول منع الاحتلال اعتقال حراس المسجد وتعرّض للدفع من عناصر الوحدات الخاصة، في الوقت الذي ما زالت فيه حناجر المصلين تصدح بهتافات التكبير الاحتجاجية.

وكانت مجموعات من عصابات المستوطنين جددت اقتحامها اليوم للمسجد الاقصى من باب المغاربة بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الخاصة، ولليوم الثاني على التوالي يؤدي عدد من المستوطنين المعروفين باسم "الحريديم" طقوسا وشعائر تلمودية في المسجد المبارك بلباسهم التلمودي الأسود التقليدي وبحماية وحراسة مشددة.

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »