نائب ترامب: ندرس بجدية قضية نقل السفارة إلى القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 27 آذار 2017 - 8:22 ص    عدد الزيارات 3334    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، نقل السفارة الأمريكية، أبرز الأخبار

        


جدد مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي الحديث بشأن احتمال نقل السفارة الأمريكية في "إسرائيل" إلى القدس المحتلة من تل أبيب، وقال إن الرئيس دونالد ترمب يدرس الأمر بجدية.

وتحدث فريق ترمب مرارا إبان حملة انتخابات الرئاسة في 2016 عن نقل السفارة إلى القدس. لكن بحث المسألة المثيرة للخلافات تأجل فيما يبدو منذ أن تولى ترمب السلطة.

وقال بنس في كلمة أمام لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية (أيباك)، وهي جماعة ضغط أمريكية قوية موالية لـ"إسرائيل"، يوم الأحد "بعد عقود من الحديث عنه فقط.. يدرس رئيس الولايات المتحدة بجدية مسألة نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس."

ووعد ترمب مرارًا بنقل سفارة أمريكا إلى مدينة القدس المحتلة حال توليه منصبه كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية، والذي تسلمه بيانير الماضي.

وكان فريق أمريكي زار "اسرائيل" مؤخرًا وبحث نقل السفارة إلى القدس، كما تفقد مواقع مقترحة لنقلها.

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »