الحكم بالسجن 20 شهرًا على 3 أسرى مقدسيين

تاريخ الإضافة الإثنين 3 نيسان 2017 - 10:15 ص    عدد الزيارات 4206    التعليقات 0    القسم شؤون الأسرى المقدسيين، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


أصدرت محكمة الصلح الإسرائيلية في القدس المحتلة أمس الأحد حكمًا جائرًا بحق ثلاثة أسرى مقدسيين بعد أن أدانتهم بالتخطيط لتنفيذ عملية.

وبحسب رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أمجد أبو عصب، فإن قاضي المحكمة حكم على الأسرى الثلاثة بالسجن 20 شهرًا، وهم محمد سمير محمد عبيد (19 عامًا)، معاذ نهاد شعبان عبيد (19عامًا)، وهما من العيسوية ويقبعان في سجن "جلبوع"، وأحمد محمد نعمان أبو عابد (20 عامًا) من صور باهر، ويقبع في سجن "ريمون" الصحراوي.

وكان الشبان الثلاثة اعتقلوا قبل ما يزيد عن عامين وعاشوا مع بعضهم في قسم الأشبال بسجن "مجدو"، وادعت النيابة الاحتلالية بأن الثلاثة خططوا مع مجموعة من الأشبال المقدسيين القابعين معهم في نفس السجن من أجل تنفيذ عملية بعد تحررهم من الأسر.

وقبل خمسة أشهر شنت سلطات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة طالت عددًا من الشبان من أنحاء متفرقة من المدينة المقدسة، وجميعهم من الأشبال السابقين الذين أمضوا فترات متفاوتة داخل قلاع الأسر، وادعت وسائل الإعلام الإسرائيلية حينها بأن "الشاباك" أحبطت عملًا كبيرًا كان في طريقه للتنفيذ.

بدوره، أوضح المحامي محمد محمود أنه توصل لصفقة مع النيابة العامة تقضي بالحكم على الشبان الثلاثة بالسجن الفعلي لمدة 20 شهرًا، وعينت جلسة بتاريخ 16-5-2017 لتثبت الحكم.

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »