الاحتلال يقتحم المسجد الأقصى ليلًا للبحث عن معتكفين

تاريخ الإضافة الثلاثاء 11 نيسان 2017 - 7:26 ص    عدد الزيارات 2842    التعليقات 0    القسم شؤون الأسرى المقدسيين، شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


نفذت قوات الاحتلال ليلة أمس، حملة واسعة في المسجد الأقصى المبارك الذي اقتحمته من باب المغاربة، ودنسته وانتشرت في أرجائه، وداهمت العديد من مرافقه بحثا عن معتكفين بداخله.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت أحد المصلين من الشبان خلال خروجه من المسجد الأقصى عقب صلاة العشاء.

ولفت مراسلنا في القدس الى أن المسجد الاقصى يعيش هذه الأيام أجواء متوترة بسبب الاقتحامات المتصاعدة لسوائب المستوطنين ومحاولاتهم المتكررة لإقامة طقوس وشعائر تلمودية في رحابه الطاهرة، تزامنا مع دعوات ما تسمى بـ"منظمات الهيكل" المزعوم التي دعت أنصارها الى المشاركة الواسعة في فعاليات عيد "البيسح" العبري (الفصح) ومن أبرزها المشاركة الواسعة في اقتحامات المسجد الاقصى، ومحاولة تنفيذ شعائر تلمودية خاصة فيه بهذه المناسبة، في ما واصلت الهيئات الاسلامية المقدسية مناشدتها للمواطنين بشد الرحال الى الاقصى والتواجد المكثف فيه لإحباط مخططات المنظمات اليهودية المتطرفة التي تلقى الدعم والمساندة من شرطة الاحتلال الخاصة.

الى ذلك، شددت قوات الاحتلال اجراءاتها على بوابات المسجد الاقصى في صلاة فجر اليوم، واحتجزت بطاقات الشبان خلال دخولهم للصلاة في المسجد، وسط انتشار واسع للدوريات العسكرية الراجلة داخل البلدة القديمة في القدس المحتلة وبمحاذاة سورها التاريخي من الخارج.

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »