استشهاد فتى متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال في رام الله

تاريخ الإضافة الثلاثاء 11 نيسان 2017 - 8:01 ص    عدد الزيارات 2602    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، أبرز الأخبار

        


أعلنت وزارة الصحة عن استشهاد الفتى جاسم نخلة (17 عاما) من مخيم الجلزون شمال مدينة رام الله في الضفة الغربية، متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي قبل نحو أسبوعين.

وأصيب الفتى نخلة في 23 من مارس الماضي بعد إقدام قوات الاحتلال على إطلاق النار عليه بالقرب من المخيم.

وكانت قوات الاحتلال أطلقت نيران أسلحتها تجاه مجموعة من الشبان كانوا يستقلون مركبة بالقرب من أحد الأبراج العسكرية المقامة على مقربة من مدخل المخيم بزعم إلقائهم زجاجات حارقة تجاه البرج.

وأدت الحادثة يومها الى استشهاد الفتى محمد حطاب وإصابة ثلاثة آخرين من بينهم نخلة الذي وصفت إصابته بالحرجة استشهد على أثرها.

ونقل نخلة إلى أحد المستشفيات الإسرائيلية جراء اصابته بعيارات نارية في الرأس والقدم قبل أن يعلن عن استشهاده.

 

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »