الأوقاف الفلسطينية تدعو للتصدي لمخططات الاحتلال في القدس والأقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 11 نيسان 2017 - 6:14 م    عدد الزيارات 2239    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


حذر مدير عام وحدة القدس بوزارة الأوقاف بالحكومة الوطنية أمير أبو العمرين من تصاعد وتيرة المخططات التهويدية والاستيطانية التي تنفذها حكومة الاحتلال وتصدرها لأذنابها المستوطنين والجماعات اليهودية المتطرفة باقتحام المسجد الأقصى وتدنيسه من ناحية والتشديد على المقدسيين ومنعهم من دخوله من ناحية أخرى.

وأكد، في بيان له اليوم، أن الأقصى يشهد أجواءً متوترة، تزامنا مع دعوات ما تسمى بـ'منظمات الهيكل'، التي دعت أنصارها إلى المشاركة الواسعة، اليوم الثلاثاء، في فعاليات عيد 'الفصح' العبري، وتكثيف الاقتحامات للأقصى وإقامة شعائر تلمودية وتقديم القرابين بالقرب من القصور الأموية خلال العيد الذي يتواصل على مدار أسبوع.

ودعا الأمة العربية والإسلامية والعالم أجمع إلى ثني الاحتلال عن مخططاته والتصدي التام لممارساته الإجرامية العنصرية، وطالب المرابطين بالصبر والثبات وشد الرحال إلى الأقصى، والتواجد المكثف فيه، لإحباط مخططات المنظمات اليهودية المتطرفة التي تلقى الدعم والمساندة من حكومة الاحتلال.

 

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »