خلال ندوة نظمتها مؤسسة القدس الدولية والهيئة الشعبية لنصرة القدس في غزة

هيئة شؤون الأسرى: أسرى القدس يعانون ظروفًا صعبةً

تاريخ الإضافة السبت 15 نيسان 2017 - 12:21 م    عدد الزيارات 2707    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


قال عبد الناصر فروانة مدير وحدة الدراسات والتوثيق في هيئة شؤون اﻷسرى الفلسطينية، إن الأسرى في سجون الاحتلال يعانون من ظروف صعبة لاسيما المقدسيين نظرا للأوضاع القانونية الخاصة بهم والتمييز في التعامل معهم.

جاء ذلك خلال ندوة نظمتها مؤسسة القدس الدولية والهيئة الشعبية لنصرة القدس بغزة بعنوان واقع الأسرى المقدسيين ضمن فعاليات التضامن مع الاسرى وإحياء ليوم الأسير.

وأضاف فروانة ان قوات الاحتلال لم تكتفي باعتقال المقدسيين بل حولت منازلهم الى سجون وجعلت الاهالي سجانين على ابنائهم في محاولة منها لكسر ارادتهم.

بدوره، استعرض الأسير المقدسي المحرر سامر أبو سير جملة من الأساليب القمعية التي تمارسها سلطات الاحتلال بحق الأهالي في مدينة القدس, منوها الى خطورة الاشتراطات المجحفة المتعلقة بحمل أبناء مدينة القدس البطاقة الزرقاء لما تحمله هذه الشروط من محاولة متعمدة لتغييب كافة الحقوق التي يجب ان يتمتع بها الفلسطينيين في مدينة القدس.

وخلصت الندوة إلى أن الواقع المرير الذي يعيشه مواطنو وأسرى القدس يتوجّب على المعنيّين التحرّك بكافّة السّبل لتحسين أوضاعهم وتثبيت حقوقهم وتعزيز صمودهم في وجه تعنّت الاحتلال وظلمه، والعمل على تحرير أسراهم من سجون الاحتلال.

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »