الاحتلال يقمع مسيرة مناصرة للأسرى المضربين عن الطعام شمال القدس

تاريخ الإضافة الجمعة 28 نيسان 2017 - 6:30 م    عدد الزيارات 2231    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


أصيب عشرات المواطنين باختناقات شديدة، خلال قمع قوات الاحتلال، اليوم الجمعة، مسيرة مناصرة للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال لليوم الثاني عشر على التوالي، وذلك بعد وصولها حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة.

وكان عشرات الفلسطينيين خرجوا عقب صلاة الجمعة بمسيرة حاشدة من خيمة الاعتصام القريبة من مدخل مخيم قلنديا باتجاه الحاجز العسكري القريب، حاملين صورا للأسرى وأعلاماً فلسطينية، واستقبلتها قوات الاحتلال بوابلٍ من الرصاص الحي والمطاطي والقنابل الصوتية الحارقة، والغازية السامة المسيلة للدموع، الغاز المسيل للدموع مما أدى لإصابة العشرات بالاختناق، فيما لم يبلغ عن اعتقالات.

من جانبهم، أغلق الشبان الشارع الرئيسي بعوائق وإطارات مطاطية، وأمطروا الحاجز العسكري بالحجارة والزجاجات الفارغة، في الوقت الذي أغلق فيه الاحتلال الحاجز العسكري أمام حركة المواطنين ومركباتهم في كلا الاتجاهين.

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »