الاحتلال يمنع فعاليات التضامن مع الأسرى في باحة الصليب الأحمر بالقدس

تاريخ الإضافة الأحد 7 أيار 2017 - 9:36 ص    عدد الزيارات 3414    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


أكد رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أمجد أبو عصب، اليوم، أن شرطة الاحتلال أبلغت أهالي الأسرى بأنها لن تسمح بإقامة أي فعالية في باحة الهيئة الدولية بحي الشيخ جراح وسط القدس المحتلة.

وقال أبو عصب، لمراسلنا في القدس المحتلة، أن الاحتلال هدّد أمس السبت، بفضّ أي فعالية في الساحة باعتبارها منافع عامة تابعة لبلدية القدس العبرية.

ولفت أبو عصب الى أنه تم الحديث مع صاحب الأرض، وكذلك مع هيئة الصليب الأحمر، إلا أن شرطة الاحتلال ممعنة في قرار حظر أي فعالية في المنطقة.

وقال أبو عصب "اننا نطلق صرخة من وسط القدس بأن من حقنا مساندة ودعم أسرانا والوقوف الى جانبهم في نضالهم وإضرابهم المفتوح عن الطعام"، وطالب الصليب الأحمر بالقيام بواجباته والوقوف بوجه ضغوطات الاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال حاصرت المتضامنين من أهالي الأسرى المقدسيين، يوم أمس، خلال فعالياتها التضامنية مع الأسرى، داخل مقر الصليب الأحمر وفي الباحة الأمامية للمقر، وهدّدت أكثر من مرة بفضّ اعتصام المشاركين.

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »