إضراب الأسرى يدخل يومه الـ21 وتحذيرات من التغذية القسرية

تاريخ الإضافة الأحد 7 أيار 2017 - 10:43 ص    عدد الزيارات 3143    التعليقات 0    القسم شؤون الأسرى المقدسيين، أبرز الأخبار

        


يواصل الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال "الإسرائيلي" إضرابهم المفتوح عن الطعام (إضراب الكرامة) لليوم 21 على التوالي، من أجل الحصول على حقوقهم المشروعة، المتمثلة في تحسين أوضاعهم داخل المعتقلات، بينما تبحث سلطات الاحتلال الشروع بالتغذية القسرية، وسط تحذيرات من خطورة تنفيذها على حياة الأسرى المضربين.
 
 وتسعى حكومة الاحتلال لفك الإضراب بكل الوسائل، وأعلن وزير الأمن الداخلي، غلعاد إردان، بأن العمل جار على استقدام أطباء من إحدى الدول التي لم يسمها، للقيام بتغذية الأسرى قسريا.
 
 وردا على ذلك دعت لجنة متابعة إضراب الأسرى، إلى أسبوع غضب عارم في الداخل والشتات، وإلى إطلاق حملة دولية ضد التغذية القسرية، التي عدّتها "بداية لمرحلة الخطر الشديد على حياة الأسرى، ونقطة تحوّل أخرى في سياق استهداف الإضراب، مهددة بتحويل السجون إلى مواقع اشتباك مع الاحتلال حال نفذ خطته".
  
 من جهته قال عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن الهيئة (جهة رسمية) ستلاحق قانونيا أي طبيب مهما كانت جنسيته يشارك في التغذية القسرية بحق الأسرى المضربين عن الطعام.
 
 وأشار قراقع، في بيان له، إلى أن تطبيق ذلك يعدّ جريمة، ويضع الأسرى تحت تهديد وخطر الموت.
 
 وأوضح قراقع أن التغذية القسرية هي نوع من التعذيب والمعاملة اللاإنسانية، وتخالف أخلاقيات المهنة الطبية، وميثاق اتحاد الأطباء العالمي الذي يحظر تغذية أي أسير مضرب عن الطعام بالقوة كونه نوعا من التعذيب.

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »