قريع يحذر من خطورة الاستيطان في القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 5 أيار 2015 - 5:47 م    عدد الزيارات 3551    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


حذر رئيس دائرة شؤون القدس بمنظمة التحرير أحمد قريع، من مخاطر مصادقة حكومة الاحتلال الصهيوني، الأسبوع الجاري، على بناء 1500 وحدة استيطانية جديدة في القدس، والتي كان قد تم تجميدها قبل عدة سنوات بسبب الانتقادات الأمريكية.


وأدان قريع، في بيان صحفي له اليوم الإثنين (4-5)، هذا المخطط الاستيطاني التدميري، وقال إنه يهدف إلى ابتلاع المزيد من الأراضي الفلسطينية في القدس وسرقتها لبناء المزيد من المستوطنات غير الشرعية.


وأوضح قريع أن هذا التوسع الاستيطاني يعدّ مخالفاً للقانون الدولي ولكافة الأعراف والمواثيق الدولية، إلا أن دولة الاحتلال تصر على تحدي المجتمع الدولي الرافض لهذه الإجراءات والمخططات العدوانية، وفق قوله.


وقال قريع إن وجود هذه المستوطنات بحد ذاته غير شرعي ولن يكون له شرعية، وإزالته شرط لتحقيق السلام العادل والمنشود.

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »