معركة الكرامة تدخل يومها الـ31 ونقل عدد من الأسرى المضربين للمشافي

تاريخ الإضافة الأربعاء 17 أيار 2017 - 10:40 ص    عدد الزيارات 2857    التعليقات 0    القسم شؤون الأسرى المقدسيين، أبرز الأخبار

        


تدخل معركة الكرامة التي يخوضها الأسرى داخل سجون الإحتلال يومها الـ31 للإضراب المفتوح عن الطعام, وسط الحديث عن نقل عدد كبير من المضربين للمشافي الإسرائيلية بعد تهدور حالتهم الصحية .

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إن مصلحة سجون الاحتلال نقلت مساء أمس  الثلاثاء، جميع الأسرى المضربين عن الطعام في سجن "النقب" إلى سجن "إيشل" وسجون أخرى.

وأشارت اللجنة الاعلامية للإضراب، ان الاسرى يدخلون شهرهم الثاني من الإضراب وسط ظروف صحية صعبة، فقد نُقل العشرات من المضربين إلى ما سماها الاحتلال بالمستشفيات المدنية. فيما نُقل الأسير حافظ قندس إلى مستشفى "سوروكا"، بعد إصابته بنزيف داخلي.

وسمحت مصلحة سجون الاحتلال بزيارة (39) أسيراً مضرباً فقط من أصل قرابة (1500) أسير بدأوا الإضراب قبل شهر.

و أفادت الّلجنة أن مصلحة سجون الاحتلال وضعت العديد من العراقيل أمام زيارة المحامين للأسرى المضربين منذ بداية الإضراب بالمنع القطعي من اللّقاء مع الأسرى حتى اليوم (17) للإضراب، وذلك خلافاً لما أُقرّ في الماضي كحقوق أساسية للأسرى وللمضربين منهم.

يذكر أن عدد الزيارات ورد استناداً لزيارات محامي مؤسسات: هيئة الأسرى بواقع (13) زيارة، ونادي الأسير بواقع (21) زيارة، ومؤسسة الضمير بواقع (5) زيارات.

وفقاً لبرنامج اللجنة الوطنية لإسناد الإضراب، الأربعاء 17/5 يوم للمسيرات في مراكز المدن بمشاركة الاتحادات الشعبية والنقابات المهنية والأطر والمؤسسات كافة تنطلق نحو مقرات الأمم المتحدة التجمع الساعة الحادية عشرة.

وتجدر الإشارة الى ان الأسير مروان البرغوثي توقف عن شرب الماء في خطوة منه للضغط على السجان والبدء بالمفاوضات مع المضربين بعد مماطلة الاحتلال وعدم القيام بمفاوضات جدية حتى اللحظة.

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »