إصابات في مواجهات ليلية عنيفة جنوب الأقصى

تاريخ الإضافة الأحد 21 أيار 2017 - 10:33 ص    عدد الزيارات 2201    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، أبرز الأخبار

        


أصيب عشرات المواطنين باختناقات حادّة بسبب الإطلاق العشوائي والكثيف للقنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة المسيّلة للدموع من قبل قوات الاحتلال باتجاه سكان حي عين اللوزة ببلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى المبارك.

ونقل مراسلنا عن شهود عيان أن المنطقة شهدت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال ليلة أمس وامتدت حتى ساعات متأخرة من الليل، ردّ خلالها الشبان بالحجارة والزجاجات الفارغة والمفرقعات النارية.

ولفت شهود العيان الى أن عصابات المستوطنين المنتشرة في البؤر الاستيطانية في سلوان يتعمدون استفزاز المواطنين من سكان المنطقة برفع أعلام الاحتلال، وتنظيم احتفالات صاخبة تمتد الى ساعات الفجر لمناسبة مرور 50 عاما على احتلال ما تبقى من مدينة القدس، والذي يسمونه بـ"يوم القدس".

وأوضح مراسلنا في القدس أن العديد من أحياء وبلدات القدس شهدت ليلة أمس مواجهات تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام بسجون الاحتلال، تركزت بمحيط الحاجز العسكري القريب من مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، والعيسوية، والرام، لم يبلغ خلالها عن اصابات مباشرة أو اعتقالات.

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »