الآلاف يؤدون "التراويح" برحاب الأقصى والقدس تتزين استقبالا للوافدين

تاريخ الإضافة الجمعة 26 أيار 2017 - 11:27 م    عدد الزيارات 3023    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


أدى آلاف الفلسطينيين من القدس وبلداتها وضواحيها ومخيماتها، ومن مختلف التجمعات السكانية داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ العام 1948م، صلاة التراويح، في الليلة الأولى لشهر رمضان الفضيل، برحاب المسجد الأقصى المبارك.

وسبق صلاة التراويح كلمة لمدير المسجد الاقصى الشيخ عمر الكسواني هنأ فيها الشعب الفلسطيني والأمة العربية والاسلامية بحلول رمضان، وشدد على أهمية شد الرحال الى المسجد الاقصى طيلة الشهر الكريم للتعبد فيه.

وقال مراسلنا، إن القدس، خاصة بلدتها القديمة والأحياء والشوارع المتاخمة لها، اكتست حُلّة من الزينة الرمضانية بالأحبال المضيئة والفوانيس، واللافتات الترحيبية بالصائمين الوافدين الى الأقصى المبارك، وأكد مراسلنا أن المشهد في القدس فلسطيني بامتياز، وبرزت المدينة المقدسة بهويتها الحقيقية، رغم انتشار قوات الاحتلال في المدينة وتشديد اجراءاته فيها.

وكانت دائرة الأوقاف الاسلامية في القدس أعلنت عن انتهاء استعداداتها لاستقبال آلاف الوافدين الى الأقصى، من خلال التنسيق وعقد لقاءات مختلفة مع المؤسسات واللجان والهيئات العاملة في المسجد المبارك خلال الشهر الكريم، لا سيما التنسيق مع الفرق الكشفية، واللجان الصحية والاغاثية والطبية، واللجان التطوعية، ولجان التنظيف، ومع المؤسسات الداعمة لإفطارات الصائمين الجماعية وغيرها.

 






















زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »