في سابقة هي الأولى.. نتنياهو يجتمع بوزرائه أسفل حائط البراق

تاريخ الإضافة الأحد 28 أيار 2017 - 6:21 م    عدد الزيارات 2684    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


في سابقة هي الأولى من نوعها، عقد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو وأعضاء حكومته اليوم الأحد جلسة خاصة في نفق أسفل حائط البراق في القدس المحتلة.

ونشر نتنياهو تغريدة على صفحته في "تويتر" تضمنت صورا لما قال إنها جلسة لحكومته عقدت في نفق أسفل الحائط، فيما يقوم لاحقا بجولة مع المسؤولين والحاخمات في المكان.

وقال نتنياهو إن حكومته ستصادق على سلسلة من القرارات التي من شأنها مواصلة تعزيز مكانة القدس، موضحا أنه "ستتم الزيادة في الميزانيات المخصصة للخطة الخماسية لتطوير القدس، وتنفيذ مشروع سياحي بإقامة قطار هوائي يمتد من محيط محطة القطار القديمة إلى باب المغاربة، كما أنه سيتم تطوير محيط البلدة القديمة على عدة مستويات من حيث تقديم الخدمات الطبية والتعليمية وغيرها".

وبحسب وسائل إعلام عبرية، بدأ نتنياهو حديثه بالقول إن "الحكومة تعقد جلستها في هذا المكان بالذات بمناسبة تحرير القدس وإعادة توحيدها"، معتبرا ساحة البراق "القلب النابض لأشواق الشعب اليهودي الذي عاد بعد آلاف السنين لبناء عاصمته الموحدة فيها"، بحسب زعمه.

عربي ٢١

 

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »