الكونغرس الأمريكي يقرر إقامة مراسم احتفالية باحتلال القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 30 أيار 2017 - 5:28 م    عدد الزيارات 3205    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


قرر الكونغرس الأمريكي إقامة مراسم احتفالية في 7 يونيو المقبل، احتفالًا بما يُسمى "يوم القدس"، وهو اليوم الذي سيطرت فيه قوات الاحتلال "الإسرائيلي" على شرقي القدس في حرب عام 1967؛ قبل 50 سنة.

وأشار موقع "المصدر" الصهيوني حول الاحتفالية، إلى أنه لم ينتهِ رونق زيارة ترمب الداعمة إلى "إسرائيل" بعد، وبدأت منذ الآن تظهر بادرة حُسن نيّة أمريكية أخرى دعمًا للعلاقات.

وأفاد إلى أن المئات من أعضاء الكونغرس سيشاركون في مراسم الاحتفال؛ التي ستجري بالتزامن بين الكونغرس والكنيست؛ وسيجري بثه بشكل حي ومباشر في المكانين.

وذكر الموقع أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ورئيس الكنيست يولي إيدلشتاين سيلقان خطابين في الكنيست؛ فيما سيلقي في الكونغرس السيناتور بور راين ونائب الرئيس مايك بينس خطابهما.

وبادر لهذا الاحتفال رئيس الكنيست والسفير "الإسرائيلي" في أمريكا رون درمر؛ وتوجها بذلك إلى رئيس الكونغرس الأمريكي واقتراحا عليه إقامة مراسم مشتركة لذكرى مرور 50 عامًا على السيادة "الإسرائيلية" على القدس.

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »