غزة: برلمانيون من أجل القدس ينظمون ندوة لفضح جرائم الاحتلال

تاريخ الإضافة الخميس 15 حزيران 2017 - 7:01 م    عدد الزيارات 3073    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


نظمت رابطة برلمانيون من أجل القدس، في غزة، ندوة حملت عنوان( تشريعات الاحتلال الصهيوني.. الأبعاد وسبل المواجهة), تهدف إلى تسليط الضوء على قضية القدس في ظل الاعتداءات الصهيونية المتواصلة عليها.

وقال عضو الأمانة العامة للرابطة والنائب في المجلس التشريعي أحمد أبو حلبية إن هذه الندوة تهدف لتفعيل قضية القدس في برلمانات العالم, ولتشكيل جبهة عالمية للدفاع عن المدينة المقدسة.

من جهته، أوضح القيادي في حركة الجهاد الاسلامي محمد الهندي "أن العدو الصهيوني يعتدي على مدينة القدس من خلال مسارين الاول بالعنف والقتل والثاني بخداع العالم بالقوانين الباطلة", لافتا إلى "أن الوحدة الوطنية من أبرز سبل المواجهة مع الاحتلال".

وأكد الناطق باسم حركة الاحرار ياسر خلف أن المقاومة الفلسطينية لن تسمج للاحتلال بالاستمرار بجرائمه في القدس, داعيا لتشكيل جبهة فلسطينية عربية لمواجهة الاعتداءات المتواصلة.

وطالب رئيس كتلة حركة النهضة التونسية نور الدين البحيري أثناء كلمته بالندوة البرلمانين العرب بضرورة تكثيف الجهود لفضح ممارسات الاحتلال في القدس, بالإضافة إلى مقاضاته في المحاكم الدولية على جرائمه وعدوانه المستمر.

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »