الاحتلال ينفي علاقة داعش بعملية القدس

تاريخ الإضافة السبت 17 حزيران 2017 - 6:17 م    عدد الزيارات 2481    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


نفى جيش الاحتلال الصهيوني ادعاءات تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) بأن عناصره نفذوا عملية الطعن في القدس، يوم أمس الجمعة، والتي قتلت فيها مجندة في جيش الاحتلال، واستشهد ثلاثة شبان فلسطينيين.

وقال مصدر في جيش الاحتلال إنه لم يعثر على مؤشر يشير إلى وجود توجيه من قبل إحدى المنظمات لتنفيذ العملية.

وكان داعش قد ادعى، في بيان نشرته وكالة 'أعماق'، أن عناصره نفذوا العملية، وأنها لن تكون الأخيرة.

من جهتها قالت حركة حماس إن عملية القدس التي نفذت بالقرب من باب العامود تأتي في إطار العمليات الشعبية.

وقال المتحدث باسم الحركة، سامي أبو زهري، في تصريح صحفي، إن العملية نفذها مقاومان من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وثالث من حركة حماس. واعتبر أبو زهري أن نسب العملية لداعش هو 'محاولة لخلط الأوراق'.

كما نعت الجبهة الشعبية الشهداء الثلاثة، وأشارت إلى أن اثنين من المنفذين للعملية التي أطلقت عليها 'وعد البراق'، هما أسيران محرران من رفاق الجبهة الشعبية.

واعتبرت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى أن العملية هي رد طبيعي على جرائم الاحتلال المستمرة، ورسالة إلى قادة الاحتلال بأن 'المقاومة والانتفاضة مستمرة ومتنوعة ومتجددة، ولن تردعها كافة ممارساتهم القمعية والتهويدية الإجرامية ، كما تزف بكل فخر واعتزاز الشهداء الأبطال منفذي العملية'.

 

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »