توزيع 350 طردًا غذائيًا على بعض العائلات في القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 20 حزيران 2017 - 6:09 م    عدد الزيارات 2372    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين

        


وزع صندوق ووقفية القدس وجمعية الأقصى لرعاية الأوقاف والمقدسات الإسلامية، ضمن المشاريع الرمضانية لهذا العام نحو 350 طردًا غذائيًا على العائلات المستورة بمختلف أنحاء مدينة القدس المحتلة بمناسبة شهر رمضان المبارك، ودعمًا للأسر في هذا الشهر الفضيل.

واعتبر رئيس مجلس إدارة صندوق ووقفية القدس منيب المصري أن مبادرة الطرود الغذائية لا تمثل فقط فكرة مساندة العائلات المقدسية ذات الدخل البسيط.

وأوضح أن الشراكة مع الداخل الفلسطيني في هذا المشروع يؤكد عمق العلاقة بين كافة أبناء الشعب الفلسطيني بمختلف مناطق تواجده، وعلى أهمية تعزيز وتفعيل هذه العلاقة وترجمتها لمشاريع ومبادرات مشتركة، وإنما تُجسد التكافل والتعاضد داخل المجتمع المقدسي بشكل خاص والمجتمع الفلسطيني بشكل عام.

بدوره، قال مدير عام جمعية الأقصى غازي عيسى إن هذا المشروع جزء من التزام الجمعية والداخل الفلسطيني اتجاه مدينة القدس ومساندة أهلها، معتبرًا ذلك أقل واجب لما تمثله القدس من أهمية ولما يجسده أهلها من صمود تاريخي.

ونوه إلى أن هذا المشروع يعتبر بداية الشراكة والتعاون مع صندوق ووقفية القدس.

وجرى توزيع الطرود من خلال جمعيات خيرية متخصصة وهيئات مجتمعية.

 

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »