مئات الآلاف حول العالم يشاركون في مسيرات يوم القدس العالمي

تاريخ الإضافة السبت 24 حزيران 2017 - 11:45 ص    عدد الزيارات 4074    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


شارك الآلاف حول العالم بمسيرات يوم القدس العالمي التي انطلقت في عدد من الدول الإسلامية.

وانطلقت في مختلف المدن الإيرانية مسيرات حاشدة، أكد خلالها المشاركون رفضهم أي حل سوى تحرير القدس وكامل الأرض الفلسطينية، كما نددوا بالتطبيع الذي تقوم به الدول مع الاحتلال.

وحسب وكالة العالم الإيرانية، فقد انطلقت المسيرات الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم الجمعة بالتوقيت المحلي لإيران في طهران وباقي المحافظات الإيرانيّة، طالب خلال المشاركون بالاستمرار في دعم الانتفاضة الفلسطينية ماديا ومعنويا ولابد ان تبقى القضية الفلسطينية تتمتع بالأولوية في العالم الاسلامي.

وتوافد الايرانيون الى المسارات التي خصصتها السلطات من أجل حركة المسيرات قبل بدء الموعد الرسمي لانطلاقها، حيث حددت 10 مسارات في العاصمة طهران، كما تحيي أكثر من 900 مدينة إيرانية يوم القدس العالمي، كما أوضحت وكالة العالم.

وفي تونس، نظم عدد من الاحزاب والمنظمات والجمعيات المدنية مسيرة بمناسبة يوم القدس العالمي تحت شعار: لا ارهاب، لا استيطان، لا تهويد. وأكد المشاركون في المسيرة على مركزية القضية الفلسطينية وعلى خيارِ المقاومة حتى تحريرِ كافة الأراضي المحتلة.

فيما شهدت البحرين منذ ساعات الصباح الاولى تظاهرات عديدة إحياء ليومِ القدس العالمي تحت شعار “الاحرار قادمون يا قدس”.

وخرجت التظاهرات في ضواحي العاصمة المنامة وغربها، ورفع المتظاهرون فيها شعارات لنصرة الشعوب المستضعفة، والتأكيد على حقوق الفلسطينيين الكاملة في أرضهم وحقوقهم المشروعة، كما أدان المشاركونَ الدورينِ البريطاني والأمريكي في دعمِ الجرائمِ التي يقومُ بها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

وفي سوريا شهدت مدينة اللاذقية مهرجانا شعريا احياء ليوم القدس العالمي بحضور نخب المدينة الثقافية، كما تم إلقاء العديد من القصائد من وحي هذه المناسبة في جو من الثقة بحتمية النصر وتحرير القدس.

يذكر أن مسيرات يوم القدس العالمي تنطلق في الجمعة الأخيرة من كل رمضان، بعد دعوة أطلقها الإمام الخميني عام 1979، بهدف ابقاء  القضية الفلسطينية محورا لدى كافة المسلمين حتى تحرير الأراضي المحتلة.

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »