النظر في التماسٍ لمنع دخول "مسيرة الأعلام" الصهيونية القدس القديمةَ

تاريخ الإضافة الأحد 10 أيار 2015 - 9:56 م    عدد الزيارات 3137    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون الاحتلال

        


 تنظر محكمة الاحتلال العليا" غدًا الاثنين (11-5) في الالتماس المقدم من جمعية "عير عميم" العاملة داخل الكيان لمنع دخول مسيرة الأعلام الصهيونية البلدة القديمة في القدس المحتلة.
يأتي هذا في سياق قرار قيادة شرطة الاحتلال السماح بتنظيم المسيرة في ذكرى ما يسمى بـ"يوم توحيد القدس" الأحد القادم التي ستجوب البلدة القديمة وتخترق الحي الإسلامي من باب الحرية للجميع.


وأكدت جمعية "عير عميم" أنه خلال المسيرة تقوم سلطات الاحتلال بإغلاق البلدة القديمة ومنع المواطنين المقدسيين من الدخول والخروج منها وإليها، وتعمل على تقييد حرية حركة التجار وإجبارهم على إغلاق محالهم التجارية وتجري العديد من المناوشات والاحتكاكات مع المواطنين المقدسيين أثناء وصولهم إلى منازلهم في البلدة القديمة.


وأشارت إلى أن سلطات الاحتلال تقوم بتفريق المواطنين عبر استخدام القوة في حين تسمح للمستوطنين بالدخول بحُريّة إلى داخل البلدة القديمة للوصول إلى حائط البراق وإقامة الاحتفالات.


يذكر أن المشاركين في المسيرة هم مستوطنون متطرفون اعتادوا في الماضي شتم العرب والنبي محمد صلى الله عليه وسلم والاعتداء على المواطنين الفلسطينيين.
وكانت منظمات صهيونية قد توجهت للشرطة لمنع إقامة المسيرة في البلدة القديمة؛ "لأن ذلك من شأنه رفع مستوى التوتر حتى العنف"، فيما حذرت الأوساط المقدسية من تبعات هذه المسيرة.

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »