تركيا تدين مصادقة الاحتلال على إجراءات استيطانية بالقدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 11 تموز 2017 - 8:32 م    عدد الزيارات 3069    التعليقات 0    القسم استيطان، أبرز الأخبار

        


أدانت وزارة الخارجية التركية، أمس ، مضي "إسرائيل" في عملية المصادقة على بناء وحدات سكنية إضافية في مستوطنات غير قانونية بالقدس المحتلة.

وقالت الخارجية التركية عبر بيان لها: "ندين مواصلة "إسرائيل" إجراءات المصادقة على بناء ألف و500 وحدة سكنية إضافية في مستوطنات غير قانونية بالقدس الشرقية المحتلة".

وأضاف البيان أن "اتخاذ مثل هذه الخطوات غير المشروعة ينتهك المبادئ الأساسية للقانون الدولي ويضر بأرضية حل الدولتين".

وكانت جمعية "عير عاميم" "الإسرائيلية"، المختصة بمراقبة الاستيطان في مدينة القدس، قالت في تقرير قبل أيام إن السلطات "الإسرائيلية" بصدد المصادقة على بناء نحو 1500 وحدة استيطانية في مستوطنات مقامة على أراضي شرقي القدس المحتلة.

وأضافت أن المخططات تشمل بناء 948 وحدة استيطانية في مستوطنة "بسغات زئيف"، شمالي القدس، و200 وحدة في مستوطنة "راموت"، شمالي القدس، و270 وحدة في مستوطنة "غيلو" جنوبي المدينة.

وتعقد اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء التابعة للبلدية العبرية في القدس سلسلة من الاجتماعات من أجل المصادقة على هذه المخططات.

 

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »