الرئيس اللبناني عون يستنكر إغلاق المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة السبت 15 تموز 2017 - 6:08 م    عدد الزيارات 2224    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


استنكر رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون، الاعتداءات "الإسرائيلية" المتكررة على حرمة المسجد الأقصى وإغلاق أبواب المسجد أمام المصلين.

واعتبر الرئيس اللبناني، في برقية إلى الرئيس محمود عباس، أن "الاعتداءات "الإسرائيلية" المتكررة على حرمة المسجد الأقصى مدانة ومستنكرة وتندرج في إطار مخطط "إسرائيلي" لاستهداف المقدسات بعد اغتصاب الأرض، في محاولة منها لاستكمال تغيير الواقع الجغرافي والديموغرافي في القدس، مستغلة الوضع الدقيق الذي تمر به منطقة الشرق الأوسط حاليا".

ودعا إلى "تحرك عربي جامع وإلى المباشرة باتصالات سياسية ودبلوماسية واسعة، من أجل إلزام "إسرائيل" بعدم إقفال المسجد أمام المصلين، واحترام القوانين والمواثيق الدولية".

 

علي ابراهيم

للقدس شوقٌ وتوق

الأربعاء 7 نيسان 2021 - 6:36 م

 في نفس كل واحدٍ منا مشاعر مضطردة، تنسج حبائل التحنان في أفق هائل من التقارب والتباعد، تحتضن أسرارًا عظيمة لم يعرف الإنسان كنهها ومنتهاها، ومن تلك الأسرار الغامضة علاقتنا بالأماكن والمدن، فكل إنسان يح… تتمة »

براءة درزي

الأرض لنا ستبقى!

الثلاثاء 30 آذار 2021 - 3:02 م

يحيي الفلسطينيون اليوم، ومعهم أحرار العالم، الذكرى الخامسة والأربعين ليوم الأرض الذي يشكّل أبرز محطات النضال في التاريخ الفلسطيني، ليؤكّدوا تمسّكهم بأرضهم وحقّهم وإصراراهم على مواجهة مخططات المصادرة و… تتمة »